اخبار عالميةصحة وطب

مدير عام منظمة الصحة العالمية: نهاية كورونا باتت وشيكة

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تيدروس أدهانوم إن نهاية جائحة كورونا باتت وشيكة، إلا أنه دعا الجمهور لمواصلة أخذ الحيطة بإجراءات الوقاية من الفيروس حتى النهاية.

وأضاف أدهانوم في تصريح نقله الحساب الرسمي للأمم المتحدة عبر “تويتر”، أن العالم يعيش في وقت مناسب للشعور بالراحة مع الاقتراب من النهاية.

وأوردت قناة “سكاي نيوز” في خبر عاجل لها، إعلان منظمة الصحة العالمية عن تسلم الدول الفقيرة أول لقاحات كورونا في الربع الأول من العام القادم.

ونوه مسؤولون في منظمة الصحة إلى أن فريقا دوليا بقيادتها سيزور الصين مطلع يناير القادم للتحقيق في منشأ جائحة كورونا.

وذكر المسؤولون في مؤتمر صحفي افتراضي أن ثلاثة أرباع حالات الإصابة تسجل حاليا في أمريكا اللاتينية.

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة “كورونا”، حتى صباح اليوم السبت، أن عدد الوفيات جراء الفيروس بلغ مليون و681 ألف و468 وفاة، فيما بلغت حصيلة المصابين 76 مليونا و26 ألف إصابة، تعافى منهم ما يزيد عن 53 مليونا و295 ألف مريض.

وتواصل جائحة “كورونا” تفشيها في 218 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس الجمعة، نحو 717 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 12,347 حالة وفاة.

وبينت الإحصاءات، أن الدول الخمس التي سجلت الجمعة أعلى حصيلة وفيات خلال يوم واحد في العالم، كانت على التوالي، أميركا (2,794 وفاة)، والمانيا (838 وفاة)، والبرازيل (811 وفاة)، والمكسيك (718 وفاة)، وإيطاليا (674 وفاة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى