اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

ارزيقات: نعترف بوجود ثغرة أدت لهروب الموقوفين في الخليل

تحدث العقيد، لؤي رزيقات الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول الفارين من سجن الخليل، وقال “إن الشرطة الفلسطينية تتابع الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها مع الفارين ولم يقوموا بتسليم أنفسهم، وتتواصل الأجهزة الأمنية مع ذويهم من أجل تسليم أنفسهم”.

وتوقع رزيقات خلال حديثه لصوت فلسطين، “تسليم الفارين أنفسهم للشرطة الفلسطينية خلال ساعات قادمة، بعد فرارهم يوم أمس من نظارة توقيف مديرية الخليل”.

وأضاف رزيقات ، “إن هناك لجنة داخلية تم تشكيلها بأمر من معالي وزير الداخلية لواء زياد هب الريح، لتحقيق في هذه الحادثة ونشر الفيديوهات التي تخصها، وستكون هناك توصيات من اللجان، والتحرك بشكل فوري”.

وبين أن سبب هروبهم هو نقل نظارة الخليل بسبب بعض الإصلاحات فيها، إلى مقر الشرطة الخاصة بشكل مؤقت، ووجود خلل وثغرة في غرف الموقوفين، ومن خلال نافذة الغرفة تم خلعها والهروب من خلالها، والجاري البحث الآن عن كيفية هروبهم دون ملاحظتهم من قبل أحد العناصر في الشرطة “.

وأوضح رزيقات،” أن الحديث المرفق في الفيديو الذي تم تداوله بعد هروب الفارين من مديرية نظارة الخليل من المتوقع أنه غير صحيح، ولكن سوف يتم النظر والبحث فيه والتأكد منه، وإذا ثبت على أحد عناصر الشرطة تعاونهم، سوف يتم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه سواء على المستوى الشرطي، أو القضاء العسكري “.

وذكرأن متابعة قضية فرار المسجونين في جنين التي حدثت الأسبوع الماضي لا زالت جارية، وتم رفع التوصيات لمدير عام الشرطة، مؤكدا على مصادقة كل التوصيات التي رفعت من قبل هذه اللجان خلال الأيام القادمة، وإجراء تحقيق موسع في كل ظروف هروب السجناء .

وأكد رزيقات أن من صعوبات عمل الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على الفارين، هو هروبهم إلى أراضي الداخل المحتل 48 وهروبهم إلى المناطق التي لا تعمل بها الأجهزة الأمنية، والمناطق المصنفة c.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى