اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

منصور عباس : هذا ما سأفعله بالفلسطينيين لو كنت رئيسا “لإسرائيل ” أو السلطة

واصل النائب في الكنيست الإسرائيلي رئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس، دفاعه الكبير عن تصريحاته الأخيرة بشأن يهودية إسرائيل، والتي أثارت حالة من الجدل الواسع لدى الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل وكافة أماكن تواجده.

ونقلت إذاعة “الناس” عن عباس قوله: “قيادات وأعضاء كنيست في الأحزاب الأخرى يدركون ما أقول وقالوا ما قلته سابقا ويوجد فيديوهات قديما بهذا الخصوص، وكل تصريح تقدم به حزب عربي الى المحكمة العليا محسوم”.

وأضاف: “منصور يعيش حالة صدق مع ذاته ومجتمعه العربي، كما أنني صادق مع ذاتي ورب العالمين، ومشكلتي صدقي ولذلك لا أخاف وايماني مطلق بالطريق التي اسير بها”.

وأشار منصور الى أنه تم انتقاده كثيرا على قضايا سابقة ولكنها أحدثت تغيير وفرصة امام مجتمعنا الفلسطيني بالداخل، مشددا على أنه لا يملك صلاحية التنازل عن حق من حقوق الشعب الفلسطيني.

وبشأن التصفيق له من قبل الإسرائيليين أثناء حديثه في الكنيست المثير للجدل قال منصور: “الجمهور الموجود صفق على هذه المقولة وصفق أيضا عندما قلت لو كنت رئيسا لإسرائيل لاعترفت فورا بالدولة الفلسطينية، وصفق أيضا عندما قلت لو كنت رئيسا للسلطة الفلسطينية لاحدثت توحيد بين غزة والضفة لذلك اجتزاء المشهد كله في جزئية في تصريح هذا ليس صحيحا”.

وتابع: “من يريد ان يفهم تصريحي كخطأ هذا شأنه، انا اتحدث عن مسار سياسي نسير فيه نريد ان نحقق فيه ذاتنا وان يكون جسر لشعبنا الفلسطيني للحرية والاستقلال”.

وكان النائب منصور عباس قد كتب تعليقا على حسابه على “فيسبوك” بعنوان “بعض الحق أقرب إلى الباطل” في سياق تبرير تصريحاته بشأن “يهودية الدولة” والرد على الانتقادات الموجهة ضد النهج الذي يقوده والداعم للائتلاف الحكومي بإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى