بيان هام من لجنة الطوارئ في محافظة نابلس !!

الأرقام تعكس خطرًا حقيقيًا في نابلس...

أبدت لجنة الطوارئ في محافظة نابلس قلقها وتخوفها الشديد بسبب ارتفاع أعداد ونسب الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة، حيث سجلت المحافظة خلال الساعات ال ٢٤ الماضية ارتفاعًا أكثر من الأيام السابقة من بين المفحوصين، وهو ما يشير إلى الخطر الذي يواجهنا في نابلس خلال الفترة القادمة إذا لم يتم الالتزام من قبل كافة المواطنين بتطبيق شروط السلامة والالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم التهاون مع المرض.

فقد سجلت نابلس خلال الأمس ١٥٢ إصابة من بين ٤٢٠ مفحوصًا، أي بنسبة ٣٦%، وهي نسبة مرتفعة عن الأيام السابقة، إضافة إلى القلق الذي ينتابنا من عدم استمرار تمكّن النظام الصحي من تقديم الخدمة لكافة المرضى، مع ارتفاع المصاببن بالفيروس من الطواقم الصحية إلى ٥٥ إصابة من الإصابة النشطة المسجّلة في المحافظة.

أهلنا وأحبتنا في محافظة نابلس، حرصنا على اتخاذ الإجراءات الوقائية نابع من خوفنا من تفشي الفيروس، وخوفنا من أن تتضاعف أعداد الإصابات أكثر وخوفنا من خسارة أحبائنا -لا قدر الله- من كبار السن والمرضى.

نؤكد على الالتزام أكثر، وممارسة دوركم في الأسرة ومكان العمل والأسواق الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة، خاصة في هذه الفترة التي نشهد فيها تغييرًا في حالة الطقس، وهو ما يحذر المختصون من آثاره على تفشي الفيروس أكثر فأكثر، وتداعيات ذلك على الاقتصاد في حال تفاقمت الأمور أكثر باتجاه حلول الإغلاق التي لا يتمناها أحد.

سلّمكم الله، وسلّم أحبابكم.مع أمنياتنا لكلّ المصابين بالشفاء – لجنة الطوارئ- محافظة نابلس