اخبار سارّة للفلسطينيين والإعلان رسمياً !!

نائبة بايدن تحمل اخبار للفلسطينيين وتؤكد : سنعيد الدعم المالي

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي الجديدة “كامالا هاريس”، اليوم الأربعاء، عن اعتزام الإدارة الأمريكية الجديدة، إعادة العلاقة مع الفلسطينيين، مؤكدة أنهم يعارضون خطة الضم التي كانت تعتزم “إسرائيل” تنفيذها بحق الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

ونقلت صحيفة “ذا عرب أميريكان نيوز” الأمريكية، عن هاريس، تأكيدها أنه سيتم فتح مقرات بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن مرة أخرى بعدما أغلقها ترامب خلال فترة ولايته السابقة.

وأوضحت نائبة جو بايدن، أنه من المقرر أيضا أن يتم إعادة المساعدات الاقتصادية والإنسانية للفلسطينيين، ومعالجة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وإعادة فتح القنصلية الأمريكية في الشطر الشرقي من القدس المحتلة.

وأعربت هاريس عن إيمانها بحق الفلسطينيين في الحرية والأمن والازدهار، مشددة على أن الإدارة الأمريكية الجديدة تعارض الضم والتوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية.

من جهة أخرى، فاز الرئيس الأمريكي المنهية ولايته دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، على منافسه الديمقراطي جو بايدن في الأصوات المخصصة لولاية ألاسكا.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن فوز ترامب بالأصوات المخصصة لألاسكا في المجمع الانتخابي والبالغ عددها 3، لن يغير نتائج الانتخابات التي أجريت في الثالث من نوفمبر الجاري.

وأشار الاعلام الأمريكية إلى أن الفارق بين الرجلين مازال كبيرا.

وكانت سلطات ولاية جورجيا التي تضم 16 صوتا في المجمع الانتخابي، قد قررت اليوم الأربعاء، إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، في ظل تقارب شديد في الأصوات بين بايدن وترامب.

وتعد ولاية جورجيا من أبرز الولايات الحاسمة والمتأرجحة في الانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأعلن ترامب، اليوم الأربعاء، عن أنه سيكشف فساد عملية الاقتراع في الانتخابات الأمريكية الأخيرة التي خسر بها، مقابل فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “سيتم الكشف عن فساد الاقتراع الليلة فى الساعة 9:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مع شون هانيتى على قناة فوكس نيوز”.

ويواصل ترامب، التمسك بموقفه الرافض لنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي أعلنت عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن برئاسة البيت الأبيض ليكون الرئيس الـ 46.