بيان رسمي بشأن أحداث بلاطة

أعلنت الشـ ـ رطة الفلسطينية، مساء اليوم، عن وفـ ـ ـاة مواطن 32 عاماً جراء انفـ ـ ـجار جسم متـ ـ ـفجر كان يحمله في شـ ـ ـجار تخلله إطـ ـ ـلاق نـ ـ ـار في مخيم بلاطة شرقي نابلس فجر اليوم.

وذكر العقيد لؤي ارزيقات الناطق الإعلامي باسم الشـ ـ ـرطة أن الشـ ـ ـرطة والمؤسسة الأمنية تلقت بلاغاً عن وصول 5 إصابات بأعـ ـ ـيرة نار –ية نتيجة شـ ـ ـجار تخلله إطلاق نـ ـ ـار كثيف في مخيم بلاطة شرقي نابلس فجر اليوم ووصفت ثلاث إصابـ ـ ـاتٍ في حينها بالمتوسطة والمستقرة ووصفت إصابـ ـ ـتين بالحـ ـ ـرجتين وأعلن الأطباء عن وفـ ـ ـاة إحداهما فيما بعد.

– شاهد | لحظة نقل الشاب حاتم ابورزق رحمه الله من قبل الشبان بعد اصابته

وأضاف العقيد ارزيقات أن قوة كبيرة من الأجهزة الأمنية المدرعة توجهت للمخيم وباشرت فض الشـ ـ ـجار والسيطرة على إط ـ ـلاق النـ ـ ـار وقد تعرضت القوة لالقاء الحجارة وإطلاق نـ ـ ـار تخلله إصـ ـ ـابة عنصر في الشـ ـ ـرطة الخاصة في بطنه إصـ ـ ـابة وصفت بالمتوسطة استدعت نقله للمشفى لتلقي العلاج وباشرت الشـ ـ ـرطة والأجهزة الأمنية فرض الأمن والنظام وحماية ممتلكات المواطنين وأرواحهم في المخيم وملاحقة المشتبه بهم بإطلاق الـ ـ ـنار أو الضالعين بالشـ ـ ـجار.

– شاهد لحظة انقاذ احد الشبان في مخيم بلاطة بعد سماع انفـ ـ ـجار داخل المخيم

وأكد العقيد ارزيقات على مباشرة النيابة العامة التحقيق في ملابسات الحادثة وقيام الشـ ـ ـرطة بإجراءات البحث والتحري وقد أمر وكيل النيابة باحالة الجثـ ـ ـمان لمعهد الطب العدلي لاجراء الصفة التشـ ـ ـريحية للوقوف على اسباب الوفـ ـ ـاة.

وكانت مصادر طبية في مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، قد أعلنت اليوم السبت، وفـ ـ ـاة أحد المصـ ـ ـابين في الشـ ـ ـجار الذي وقع بمخيم بلاطة فجرا، والذي أسفر عن إصـ ـ ـابة 4 آخرين بجـ ـ ـروح.

– شاهد لحظة اطلاق النـ ـ ـار من قبل المسـ ـ ـلحين على قوات الشرطة في مخيم بلاطة

وحسب المصادر الطبية، فقد أعلن عن وفـ ـ ـاة المواطن حاتم أبو رزق متأثرا بإصـ ـ ـابته في الشـ ـ ـجار.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، إن الوفـ ـ ـاة ناجمة عن إصـ ـ ـابة ذاتية أثناء محاولته إلقاء عبـ ـ ـوة متفـ ـ ـجرة، وأن عناصرها تواصل الانتشار حول مخيم بلاطة لمنع تفاقم الأحداث.