الاخبار الرئيسيةصحة وطب

الشخرة يحذر من الطفرة الهندية : اعراضها سيئة وانتشارها واسع

قال الناطق باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، إن وزيرة الصحة اتخذت إجراءات وتشديدات جديدة بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، لمكافحة الطفرة الهندية التي وصلت إلى فلسطين.

وأضاف الشخرة في حديث للإذاعة الرسمية ان الإجراءات الجديدة تتمثل بفرض الحجر المنزلي على كل القادمين من دول الخليج بسبب المخالطة الكبيرة في هذه الدول سواء مع المغتربين أو مع القادمين من الهند أو غيرها من الدول التي تعتبر مناطق حمراء بتواجد الطفرة الهندية فيها.

وأكد الشخرة أنه سيكون هناك متابعة للقادمين وأخد العينات منهم كل 3 إلى 4 أيام، مضيفا أن الحجر سيكون منزلي وسيكون هناك تشديد ومراقبة وفي حال عدم وجود إلتزام سيتم أخذ المصابين في حال إصاباتهم إلى الحجر الصحي في أريحا، ولكننا تعودنا على الثقة دائما مع مرضانا.

وأضاف أن الوضع الصحي لا يحتمل أي غض نظر عن هذا الموضوع لأنه هذه الطفرة منتشرة بقوة، وتسبب بأعراض أسوأ من الأعراض السابقة وانتشار أوسع ودخول أكبر للمشافي بعد استقرار الوضع في فلسطين وحالات الإصابات والوفيات والدخول للمشافي قلت في فلسطين.

وفي ذات السياق، أوضح الشخرة أنه تم فحص المخالطين المباشرين للمصابين الاثنين بالطفرة الهندية في فلسطين، وأن بعض النتائج ظهرت إيجابية ولكن تم إرسال العينات إلى المختبرات لمعرفة نوع الطفرة المصابين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى