اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

إجازة “إجبارية” بدون راتب لكل من لم يتلقَ اللقاح

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن نية الحكومة دراسة مقترح لإعطاء إجازة مقطوعة الراتب لمن يرفض تلقي التطعيم من الموظفين الرسميين، إلى حين الإعلان عن انتهاء الوباء.

وأكدّ اشتية في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، أن الحكومة ستتخذ إجراءات بحق كل من يتخلف عن تلقي المطاعيم ضد الفيروس حماية لسلامة المجتمع من تفشي موجة جديدة من الوباء.

وأشار إلى أن العودة الحذرة إلى الحياة الطبيعية، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، تتطلب من كل من لم يتلقَ اللقاح حتى الآن سرعة الحصول عليه في المراكز المنتشرة في جميع محافظات الوطن.

وأفاد أن أعداد الوفيات بفيروس “كورونا” سجّلت صفر في محافظات الضفة الغربية، و1-2 يوميًا في قطاع غزة على مدى ال 23 يومًا الماضية.

من جهته، توقّع المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة في وقت سابق، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بسبب الانتشار الواسع للفيروس.

وأضاف الشخرة في حديثه لإذاعة “صوت فلسطين”، أن الارقام المعلنة عن عدد الاصابات لا تعكس الواقع، خاصة مع عودة المسافرين من الخارج، لافتًا إلى أن وزارة الصحة أوصت بحملة تطعيم واسعة في المدارس وللكوادر التعليمية، تزامنًا مع بدء المدارس الاثنين المقبل.

خصم أموال المقاصة
وفي سياق آخر، استنكر رئيس الوزراء محمد اشتية، قرار حكومة الاحتلال بخصم 100 مليون شيكل من أموال المقاصة المستحقة من عائدات الضرائب الشهر الماضي؛ بسبب دفع رواتب شهرية لأسر الشهداء والأسرى، واصفًا القرار بـ “غير الشرعي”، وغير “القانوني”.

وطالب رئيس الحكومة في كلمته دولة الاحتلال بإعادة الأموال المقتطعة كاملة بما فيها ضريبة المعابر، والضرائب الأخرى المستحقة، والتسريبات الضريبية، مؤكدًا أن هذا الخصم سيضع الحكومة في موقف مالي صعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى