اخبار الوطن

تحذيرات هامة من الدفاع المدني الفلسطيني !!

وشدد الدفاع المدني على منع اشعال النيران لأي سبب كان خلال هذه الايام خاصة في المناطق المفتوحة والحقول الزراعية والأعشاب الجافة لتجنب امتداد النيران وصعوبة السيطرة عليها.

كما دعا المواطنين في بيوتهم إلى استخدام آمن لوسائل التكييف والمراوح ومراعاة الاكثار من شرب السوائل ولبس الملابس الفضفاضة ومراقبة الاطفال وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة.

كما حث الدفاع المدني المواطنين للاتصال المباشر على رقم الطوارئ الخاص بالدفاع المدني 102 وإعطاء بلاغات واضحة ومراعاة الجهد المركز للطواقم خلال مثل هذه الموجات الحارة متمنيا الالتزام والسلامة للجميع.

بدوره، أكد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو اسعد، أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وجافة اعتبارا من يوم السبت القادم ولمدة أسبوع نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي فوق المنطقة.

وقال أبو أسعد في بيان وصل “رام الله الاخباري”: “من المتوقع ان تصل اعلى درجة حرارة أعلى من معدلها السنوي العام من 5 – 9 درجات لذا تكون الأجواء حارة في كافة المناطق الفلسطينية”.

وأهاب بالمواطنين بضرورة الالتزام بعم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة بين الساعة الحادية عشر والرابعة عصرا.

كما دعت الأرصاد الجوية إلى عدم اشعال النيران في المناطق التي يوجد فيها اعشاب جافة، وشرب المزيد من السوائل والمياه، والتقيد بارشادات والتوجيهات الصادرة عن الدفاع المدني.