اخبار الوطن

بالفيديو || رجل دين من الخليل يحذر ويروي تجربته مع مرض بكورونا !!

تحدث الشيخ اسماعيل الهرش، من بلدة الريحية جنوب مدينة الخليل، عن تجربته الصعبة بعد إصابته بفايروس كورونا المستجد، موجها نداء لأهالي بلدته.

وقال الهرش في حديث لإذاعة منبر الحرية “يا أهل القرية أنا دخلت في تجربة صعبة، وابتليت بهذا المرض على الرئة، وكان الحال صعب جدا”.

وأكد الهرش أن الأمر ليس بسيطا أو سهلا، وأنه ابتلاء صعب، داعيا المواطنين الذين يشعرون بأعراض المرض التوجه إلى مراكز الطب الوقائي واجراء الفحوصات اللازمة.

وأضاف الشيخ الهرش: “لو أجريت الفحوصات للمواطنين سنجد اعداد مصابة جديدة، وهذا استهتار لا يجوز شرعا، والابتلاء يزيد يوميا والناس تستهتر بالأمر وهذا لا يجوز أبدا، لابد من التفكير بحل، سواء بفرض السلطة حجر الزامي على القرية لمدة أسبوعين، أو أن نحجر أنفسنا من باب المسؤولية الاجتماعية”.

وأوضح أن أي انسان يشعر بأعراض المرض ولا يلتزم في بيته ويأذي غيره فهو آثم ومن يموت بسبب نقلك الفيروس فأنت تتحمل إزر هذا الرجل الذي مات.

ونصح المواطنين بضرورة التفكير في حل للقرية، خصوصا أن المرض خبيث وليس بسيط، منتقدا استمرار بعض المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض المرض في رفض اجراء الفحوصات ومخالطة الناس بدون أي رادع.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور كمال الشخرة، قد أكد اليوم الإثنين، أن لجنة الوبائيات ستجتمع اليوم أو غداً لاتخاذ بعض الإجراءات في ظل الاستهتار من المواطنين في التعامل مع جائحة كورونا.

وقال الشخرة: إن “اجتماع للجنة الوبائيات سيكون اليوم أو غدا من أجل اتخاذ بعض الإجراءات في ظل عدم التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة والاستهتار الكبير بالتعامل مع الفيروس”.