اخبار الوطن

عاجل | قرار اسرائيلي مفاجئ والإعلان رسمياً !!

أصدر مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا “كابينيت كورونا”، اليوم الاثنين، قرارا بتأجيل إجراءات التخفيف التي فرضتها وزارة الصحة لمدة أسبوع إضافي، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا الأسبوعين الأخيرين.

كما قرر “كابينت كورونا”، تقليل عدد المشاركين في قاعات الأفراح إلى 250 شخصًا فقط مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المشاركين، وتجميد حركة القطارات وتأجيل فتح دور السينما لمدة أسبوع إضافي.

وحذر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، من تفشي موجة ثانية من فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة، مشددا على ضرورة وقف اجراءات التخفيف من القيود بصورة تامة.

وكشفت بيانات رسمية إسرائيلية، مساء السبت، عن اغلاق ما يقارب من مائة وستة مدارس ورياض أطفال، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن 330 طالبًا ومعلمًا أُصيبوا بالفيروس منذ عودتهم للمدارس منذ أسبوعين، فيما يخضع 16327 طالبًا ومدرسًا للعزل الصحي. وفق صحيفة القدس.

وأعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في “إسرائيل” بواقع 141 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا لمعطيات الصحة الاسرائيلية فإنه تم اكتشاف 141 شخص بالفيروس، الأمر الذي يرفع اجمالي الحالات المصابة النشطة الى 17,915 حالة، غالبيتها بحالة طفيفة بينما وصفت إصابة 27 منهم بالخطيرة، يخضع 23 منهم للتنفس الصناعي.

كما أوضحت أنه تم تسجيل وفاة 298 شخص، وشفاء 15,102 حالة، حيث يعالج في المستشفيات 109 حالات والبقية في المنازل والفنادق.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد عارض إغلاق المدارس مجددًا، واكتفى بقرار إغلاق أي مدرسة يتم اكتشاف الفيروس فيها.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.