اخبار

عصام زيد : الفن القادم بعد كورونا سيحمل إيجابيات عظيمة مع ندرة المعروض

أكد الممثل الفلسطينى الشاب عصام وائل زيد أن العالم العربى سيتحول مضمون الفن فيه بداية العام القادم شكلاً ومضموناً، وسيركز الفن خلال السنوات القادمة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد على الجوانب الإنسانية والإجتماعية التى كان قد تجاهلها من قبل، بل الأكثر من ذلك سيركز على بعض القضايا والجوانب التى تم إهمالها على مدار عقود وسنوات طويلة.

وقال الفنان الشاب عصام زيد أن بعض الأفلام لامست أوضاعاَ تشبه ما نعيشه اليوم، فهي أيضا تعكس ما عايشته أجيال سابقة، وهو ما يعني أن هذه الأفلام لم تتنبأ بشيء، بل أعادت فقط صياغة التاريخ اعتماداَ على المصادر التاريخية والعلمية، ثم طعّمتها بمواقف وقصص درامية مُتَخيّلة قد تشبه بالصدفة ما نعيشه أو قد نعيشه مستقبلا قائلا: الأمر ليس معجزة.

وأضاف الفنان عصام زيد أن فيروس كورونا الذى انتشر بشكل مخيف عالميا تسبب فى إرباك صناعة السينما حول العالم إضافة إلى أكبر المهرجانات العالمية، ومع الاستغناء عن مواعيد تصوير وإغلاق صالات العرض وإرجاء مهرجانات كبرى… يحاول قطاع السينما كسائر القطاعات الإنتاجية في العالم التكيف مع الأزمة الصحية غير المسبوقة في التاريخ الحديث المتأتية من تفشي وباء كورونا المستجد.

وأوضح الفنان عصام زيد نأمل خلال الفترة القادمة أن يؤدي هذا التحول في توفير المزيد من الفن عبر الإنترنت إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على الفن، مما يجعله في متناول أولئك الذين لا يستطيعون شراء تذكرة لحضور معرض فني كبير في دبي أو فينيسيا أو عرض في دار الأوبرا بالقاهرة.

وأشار الفنان عصام زيد أن الفن القادم سيحمل إيجابيات عظيمة فى مضمونه وشكله وإن كان المعروض من الأعمال سيكون أقل بكثير مما كان عليه فى الماضى وبالتالى يجب دعم تلك الأعمال التى ستميز فنانينها ومبدعيها وخاصة فى مجال الفن بشكل عام والسينما بشكل خاص

المصدر : بلدنا اليوم

 

 

الوسوم