اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

الاحتلال يوقف البناء الاستيطاني في جبل “صبيح ” ويقرر اخلائه خلال ايام

بعد مواجهات عنيفة شهدها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس خلال الأيام الماضية، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي منع استمرار البناء في البؤرة الاستيطانية المقامة على الجبل.

وأعلن جيش الاحتلال منطقة الجبل “منطقة عسكرية” يمنع التواجد فيها بعد 8 أيام، حيث سيتم منع إدخال مواد بناء للمكان، وإخلاء الممتلكات الموجودة هُناك في غضون هذه الأيام.

وفي ذات السياق، أقدم جيش الاحتلال الليلة الماضية على اغلاق مداخل بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس، بعد مواجهات في ظل تسارع أعمال بناء وحفر قام بها مستوطنون على جبل صبيح.

ووفقا لنائب رئيس بلدية بيتا موسى حمايل، فإن الاحتلال أغلق كافة مداخل البلدة من الجهة الغربية والجنوبية، بينها المدخل الرئيس بالمكعبات الاسمنتية، باستثناء فتحة صغيرة تمر إلى طريق التفافي غرب البلدة، يجري العمل فيه من قبل الاحتلال.

ونقل موقع “الترا فلسطين” عن حمايل قوله: إن هذه الإغلاقات ومحاصرة البلدة شكل من أشكال العقاب الجماعي، بسبب استمرار المواجهات ورفض الأهالي للبؤرة الاستيطانية على جبل صبيح، الأمر الذي تسبب بإغلاق سوق الخضار الذي يزود منطقة وسط الضفة الغربية كلها بالخضار والفواكه.

ولفت حمايل إلى أنه يجري العمل من قبل بلدية بيتا والمواطنين المتضررين لرفع قضية في المحاكم الإسرائيلية بسبب الاستيلاء على الأرض، مبينا أنه خلال فترة قصيرة سوف تكتمل الأوراق لرفع القضية، بمساعدة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ومركز القدس للمساعدة القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى