اخبار الوطن

عاجل | هام من الحكومة الى التجار المتضررين من الوضع الاقتصادي !!

وجه المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء اليوم السبت، رسالة إلى التجار الفلسطينيين المتضررين من الوضع الاقتصادي الفلسطيني بعد الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي المسائي: “على التجار أن يغلبوا الصحة العامة وصحة المواطنين على الوضع الاقتصادي، ونحن نضمن حياة اقتصادية بطيئة حتى لا نتسبب بشلل وعلى التجار ان يتفهموا هذه الاجراءات الحكومية”.

وأضاف ملحم: “الموضوع الاقتصادي مقلق لكل الدول التي تئن تحت الوباء، والحكومة تعاملت بتوازن بين الحفاظ على الصحة ودوران عجلة الانتاج بصورة بطيئة، وحركة السيارات التي ترونها يوميا هي للمخابز والبقالات والمستشفيات لضمان سير الحياة أيضا”.

وأشار ملحم، إلى أن الكلف الصحية التي من ممكن أن تتعرض لها فلسطين كبيرة جدا لو بقيت العجلة الاقتصادية ماشية دون أي قيود لحماية شعبنا.

وتابع ملحم: “المواءمة بين الحفاظ على الصحة ودوران عجلة الانتاج بصورة مدروسة هي التي تضمن تدفق الحياة ونتمنى ان تعود الحياة مرة اخرى من الصباح”.

وأوضح أن المحال التجارية الضرورية المفتوحة تعود للموازنة بين الصحة واستمرار العجلة الاقتصادية البطيئة، مشيرا إلى أن الحكومة هي أكثر رب عمل متضرر من هذه الاجراءات والاختناق الاقتصادي.