اخبار الوطن

بسبب اغلاق صالونات الحلاقة.. شاب يُقرر مساعدة الرجال بطريقة غير متوقعة

قرر شاب سعودي يعمل في مجال الحلاقة، أن يساعد آلاف الرجال في بلاده في إنقاذ أنفسهم من المظهر “غير اللائق” الذي سيسببه حالة الطوارئ وحظر التجوال المفروضة في البلاد، واغلاق كل مناحي الحياة.

وبحسب برنامج “الراصد” في قناة “الإخبارية” السعودية، فإن الشاب قرر تعليم الرجال كيفية مهارة الحلاقة في البيت بأنفسهم وبلا أي مُساعدة من أحد، مشيرا إلى أن الأمر ليس صعبا.

وأكد الحلاق السعودي محمد المهدي من مدينة الأحساء، أنه بدأ باطلاق مبادرة لتعليم الرجال كيفية الحلاقة في المنزل، حيث سيبدأ تصوير مقاطع مصورة يشرح فيها كيف يمكن للشخص أن يحلق لنفسه وينشرها على مواقع التواصل.

وأشار المهدي إلى أن الحلاقة في البيت سهلة، وأن الأدوات اللازمة للحلاقة متوفرة في أي مكان، داعيا الرجال إلى التجربة والتعلم.

ولم يخف الشاب السعودي أن مبادرته لقيت تفاعلاً لم يتوقعه من الناس، فيتفاعلون معها بشكل إيجابي، وينتظرون فيديوهاته دائماً.

وتأتي مبادرة الشاب مهدي بعد قرار إغلاق صالونات الحلاقة في السعودية ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت السعودية أمس الخميس، وفاة 3 اشخاص من مجموع 44 وفاة في المملكة منذ اكتشاف الفيروس على أراضيها حتى الآن، وتسجيل 355 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 3,287 شخصا.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 209 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، موقعة حتى الآن 94,949 حالة وفاة، منها 6,494 وفاة حتى الخميس، وأكثر من مليون و589 ألف إصابة مؤكدة، منها 71,296 إصابة اكتشفت اليوم، فيما تماثل للشفاء أكثر من 353 ألف مصاب في العالم.