اخبار فلسطينية

محامي من نابلس يطلق موقعا الكترونيا خاصا بحسابات قضايا التعويضات العمالية والتأمينية

اطلق المحامي والناشط القانوني تامر قمحية موقعا الكترونيا خاصا بحسابات قضايا التعويضات العمالية والتأمينية، يعتبر الأول من نوعه فلسطينيا في مهنة المحاماة، على الرابط www.lawps.org.

وفي تعريف الموقع، كتب قمحية إن “البعض قد يتوهم أن البراعة في المحاماة تكون بالقدرة على قلب الوقائع وتمويه الحقائق، لكنه وهمٌ فاسد لإن أساس المحاماة الصدق والفكر والابداع والتطوير بحثاً عن إحقاق الحق”،وتابع “لذا ايماناً من رسالة المحاماة المقدسة وأصولها ومبادئها، اطلقنا الموقع الخاص في حساب تعويضات المصابين في حوادث الطرق، وأيضا تعويضات العمال في ضوء قانون التأمين والعمل الفلسطيني”.

كما أنشأ قمحية صفحة تحمل اسم “مكتبة المحاميين الفلسطينيين”، التي تشكل حالياً مرجعا أساسيا للحصول على القوانين والأبحاث والدراسات القانونية والنماذج الخاصة بدرجات التقاضي أمام المحاكم الفلسطينية.

ولفت قمحية أن الموقع يعد خطوة يحتذى بها في سبيل حشد جميع الموارد التكنولوجية المتاحة لخدمة المهنة، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة تواجه على الصعيد العالمي بشكل عام وعلى الصعيد الفلسطيني بشكل خاص تحديات كثيرة، أهمها التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم وكيفية استغلاله في خدمة أبناء هذه المهنة والاستفادة منه بأفضل الطرق.

وأنهى قمحية تعليمه الدراسي في نابلس، ثم نال شهادتي البكالوريوس والماجستير بالقانون، من جامعة سطيف بالجزائر.

كلمات دليلية: www.lawps.org، المحاكم الفلسطينية٬، تامر قمحية٬، قضايا التعويضات العمالية و التأمينية٬، مكتبة المحاميين الفلسطينيين٬

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى