اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

“الخطبة 15 دقيقة” ..الاوقاف تناشد المواطنين بالالتزام بالاجراءات الوقائية خوفا من تفشي الوباء

ناشدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اليوم، المصلين في المسجد الأقصى بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

ودعت الأوقاف في بيان لها كافة المصلين والوافدين إلى الأقصى خاصة في صلاة الجمعة والجماعة، ‏إلى ضرورة الأخذ بالاسباب ‏والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية لتجنّب الإصابة.

وشددت على “ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات حتى لا يكون المسجد بؤرة لتفشي الفيروس مع تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا في مدينة القدس وجميع المناطق”.

وطالبت بالحفاظ على ارتداء الكمامات الطبية داخل باحات المسجد، والالتزام بالتباعد في ساحات “الأقصى”، والمحافظة على التعقيم والنظافة الشخصية، والتوجّه للصلاة في الأماكن المفتوحة والساحات والأروقة التي تتسع لأعداد كبيرة من المصلين.

في السياق ذاته، دعا وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حسام أبو الرب، كافة الأئمة والخطباء الى حث المواطنين على ضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتجنب الاختلاط والتباعد، وعلى الالتزام المستمر بإجراءات الصحة والسلامة العامة التي وضعتها الحكومة.

وأوضح أبو الرب في بيان صدر عن الوزارة، اليوم، أن الوزارة وبالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة ستستمر بعملية تعقيم كافة المساجد بمختلف المحافظات بشكل دوري مع إلزام الأئمة والخطباء بارتداء الكمامة في المسجد.

وحث الأئمة والخطباء على مواصلة التأكيد على المصلين عبر مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد، بضرورة لبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة.

وأوعز أبو الرب لجميع الخطباء بضرورة اختصار خطبة الجمعة والصلاة بحيث لا تتجاوز الـ 15 دقيقة، ودعوة كبار السن ومن يعاني من أمراض مزمنة وسعال وارتفاع درجات الحرارة الصلاة في البيوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى