اخبار الوطن

عاجل | اخبار سيئة ونتنياهو يعلنها وبشكل رسمي !!

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، من سيناريوهات وكارثة صحية قد تحدث في الاسابيع المقبلة اذا لم تتخذ اسرائيل اجراءات صارمة لوقف تفشي فيروس كورونا .

وقال نتنياهو خلال اجتماعه مع المسؤولين من وزارات الصحة والمالية والأمن الليلة الماضية: “يمكن أن نصل إلى مليون مصاب في غضون شهر. ويمكن أن يكون هناك أيضًا عشرة آلاف حالة وفاة في إسرائيل كما تنبأت النماذج الصارمة لوزارة الصحة “.

ووفقا لمسؤولين مطلعين على التفاصيل، يتضح أن في القرار الذي سيتم المصادقة عليه ظهر اليوم من قبل الحكومة الإسرائيلية سيتضمن حظر أي نشاط رياضي خارج البيت، وأن المسافة لخروج المواطنين من المنزل لا يجب ان تتجاوز الـ100 مترـ باستثناء الخروج بغرض شراء أغراض ضرورية.

ومن المتوقع ان يصوت الوزراء اليوم على تشديد التعليمات للجمهور على ضوء القفزة الكبيرة بعدد الإصابات حيث وصل عدد المصابين بإسرائيل وفقا لمعطيات هذا الصباح الى 1656، والتقديرات هي ان ارتفاع عدد الفحوصات الطبية سيكشف عن مزيد من الإصابات.

وامر نتنياهو امس بعد جلسة استمرت سبع ساعات تشديد القيود على المواطنين شملت وقف المواصلات العامة واغلاق المتاجر باستثناء متاجر الأطعمة والصيدليات، واستثناءات أخرى، جاءت هذه القرارات بعد مطالبة وزارة الصحة زيادة القيود المفروضة على الجمهور على ضوء الزيادة الكبيرة بعدد المصابين.

وقال مدير عام وزارة الصحة في خلفية ارتفاع عدد المصابين: “إذا لم يتم عمل شيء سنصل إلى الوضع الإيطالي”. ويقدر أنه مع استمرار زيادة عدد الاختبارات ، سيزداد عدد المرضى أيضًا.