اخبار الوطن

عاجل | توضيح بشأن قرارات رئيس الوزراء المرتقبة غدا !!

تحدث الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء اليوم السبت، حول القرارات والإجراءات المرتقبة لرئيس الوزراء محمد اشتية غدا الأحد، حول فايروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيل 4 حالات صباح اليوم.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم: “رئيس الوزراء سيعلن غدا الأحد عددا من الاجراءات والقرارات التي تهدف إلى منع تفشي الوباء وتقليص ظهوره، بعد ظهور بعض الحالات اليوم”.

وأوضح أن القرارات التي سيعلنها رئيس الوزراء غدا تصب في مصلحة المواطن والحفاظ على سلامته، والحد من الاختلاط، نظرا لأن السبب الرئيسي في ظهور الحالات المصابة هو الاختلاط.

ودعا ملحم المواطنين إلى عدم المبالغة في التسوق، خوفا من قرارات رئيس الوزراء المرتقبة غدا، مضيفا: “لتكن عاداتنا التسوقية دون مبالغة، لأن ذلك يتسبب في رفع الاسعار، ولكن اجراءات رئيس الوزراء تصب في مصلحتكم وسلامتكم ومنع تفشي هذا الوباء”.

وأشار إلى أن الحكومة تحاول السيطرة على الوباء ومنع امتداده من خلال التدابير الاحترازية الاستباقية التي بادرت اليها الحكومة سابقا وستستكملها.

وأوضح أن وزير الاقتصاد اتفق مع كبريات الشركات على ثبات الأسعار على ما كانت عليه قبل الدخول في زمن الكورنا، داعيا الجميع إلى التسوق دون مبالغة نظرا لأن المواد الغذائية متوفرة.