اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

عاجل … فيديو جديد لحظة اغتياJ الأقمار الثلاثة في جنين

لأول مرة منذ الانتفاضة الثانية.. الاحتلال يغتال 3 مقاومين بجنين وغالانت يتحدث عن تغيير في أساليب الهجوم

أفاد مراسل الجزيرة الأربعاء بأن طائرة إسرائيلية نفذت عملية اغتيال لمجموعة فلسطينية عند منطقة الجلمة قرب مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان- إنه استهدف “الخلية بطائرة مسيرة بعد قيام أفرادها بإطلاق النار عند منطقة الجلمة”، مضيفا أن “الخلية المستهدفة نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه بلدات إسرائيلية”.

وأوضح أنه رصد سيارة مشبوهة كانت تُقل أفراد خلية فلسطينية بعد تنفيذها عمليات إطلاق نار، وأن 3 مسلحين قتلوا في الغارة التي نفذتها طائرة مسيرة.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذا الأسلوب في التصفية من الجو استخدم آخر مرة في عام 2006.

من جانبه، قال الدفاع المدني الفلسطيني إنه عثر على 3 جثث داخل المركبة، وإن قوات الاحتلال تنسق مع الإسعاف الإسرائيلي لاحتجاز جثامين شهداء القصف.
وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تطلق النار على الفلسطينيين الذين يحاولون التوجه إلى موقع السيارة المستهدفة.

وقد أوضحت القناة الـ14 الإسرائيلية أن التغيير في سياسة الاغتيالات جوا جاء بدعم من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت وموافقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد معارضة الجيش.

تعزيزات عسكرية

في الأثناء، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إنه تم تعزيز القوات بعدد آخر من الكتائب العسكرية، وإنه تتم مواصلة عمليات الاعتقال وهدم منازل من وصفهم بالمخربين.

ونشر أدرعي صورا لأسلحة قال إنها للخلية الفلسطينية التي اُستهدفت الليلة بصاروخ عند حاجز الجلمة شمالي جنين.

وأضاف أن الأسلحة استخدمت من قبل الخلية في عملية إطلاق نار على الحاجز شمالي الضفة الغربية.

بدوره، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن إسرائيل ستتخذ نهجا هجوميا واستباقيا وستستخدم كل الوسائل المتاحة، وستفرض ثمنا باهظا على كل إرهابي، على حد قوله.

وكان غالانت قد قال إن اسرائيل ستواصل العمل ضد من سماهم المخربين ومرسليهم في نابلس وجنين وغزة وأي مكان آخر، حسب تعبيره.

وأضاف غالانت -عقب الانتهاء من تحقيق أولي بشأن حيثيات عملية مستوطنة عيلي شمال رام الله- أن جيش الاحتلال يقوم بعمل وصفه بالممتاز.

الشهداء الثلاثة

بدورها، نعت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الشهداء الثلاثة، وقالت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي إن الشهداء هم: صهيب الغول قائد أحد تشكيلات كتيبة جنين، وأشرف السعدي أحد مقاتلي الكتيبة، إضافة إلى محمد عويس أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الذراع المسلحة لحركة التحرير الوطني (فتح).

بدوره، قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم إن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الطائرات في اغتيال أبناء الشعب الفلسطيني تصعيد خطير.

وأضاف قاسم أن الاحتلال يؤكد سعيه لتصعيد الأوضاع وتفجيرها بعد تزايد عجزه عن حسم المعركة من خلال المواجهة المباشرة.

وقال إن جريمة الاغتيال في جنين لن تمر دون رد وعقاب من الشعب الفلسطيني ومقاومته ولن تكسر إرادته، بل تزيده إصرارا على تصعيد مقاومته وثورته.

من جانبها، أكدت الجبهة الشعبية أن الرد على عمليات الاغتيال سيتم من قلب الميدان، وأضافت في بيان صحفي أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيردان على تصاعد عدوان الاحتلال في جميع مدن وقرى الضفة الغربية، مؤكدة أن الاحتلال سيدفع ثمن جريمة الاغتيال التي ارتكبها في مدينة جنين.

وشددت الجبهة الشعبية على أن سياسة الاغتيالات لن تتمكن من إخماد لهيب المقاومة ولن تحقق أهداف رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في الحفاظ على حكومته المتطرفة على حساب الدم الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى