ابو غزالة يحذر من العام 2020 من جديد !! الأسوأ ينتظرنا …

استبعد رجل الأعمال والخبير الاقتصادي طلال أبو غزالة، أن تربح أي شركة من الشركات الأمريكية خلال العام الجاري 2020.

ونقلت قناة “روسيا اليوم”، عن أبو غزالة، تأكيده أن أزمة فيروس كورونا ستؤثر على الاقتصاد العالمي، وستسرع من حدوث الأزمات.

كما استبعد أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية وراء انتشار فيروس كورونا في الصين كونه يضر بالشركات الأمريكية وليس الصين فقط، مشيرا إلى التداعيات الكبيرة على الاقتصاد العالمي بسبب الفيروس.

وأضاف: “قرابة 200 شركة أمريكية لها نشاط صناعي في الصين، التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتعد أساسية في سلاسل التوريد، أي أن الشركات الأمريكية لا يمكنها

الاستغناء عن الاعتماد على الصين”، منوها إلى أن توقف إنتاج شركتي “بوينغ” و”أبل”، اللتين لهما معامل في الصين، سيكون له تداعيات كارثية على الولايات المتحدة.

وأشاد أبو غزالة بالإجراءات الصارمة التي اتخذتها السلطات الصينية لمواجهة الفيروس الجديد، داعيا دول العالم إلى تشكيل فريق عمل دولي لإنقاذ العالم من الفيروس.

وفي 31 ديسمبر 2019، أبلغت الصين منظمة الصحة العالمية بتفشي “التهاب رئوي غير معروف السبب” اكتشف في مدينة ووهان بمقاطعة خوبى في الصين، وهي سابع أكبر مدينة في الصين بعدد سكان يصل إلى 11 مليون نسمة.

واعتبارًا من 23 يناير، تأكد حصول أكثر من 800 حالة عدوى من حالات الاصابة بفيروس كورونا على الصعيد العالمي، بما في ذلك الاصابات في 20 منطقة على الأقل في الصين وتسع دول / أقاليم.

يذكر أن أول مصاب ابلغ عنه، ظهرت عليهِ الأعراض في وقت مبكر من يوم 8 ديسمبر، ليتأكد لاحقا أنه أحد مالكي المتاجر في سوق ووهان ساوث تشاينا للأسماك، فاغلق السوق في الأول من يناير.