اخبار عربية

عاجل | قرارات هامة من الاردن والاعلان بشكل رسمي

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم، عن إجراءات جديدة، لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وقرر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، تعليق الدوام في المؤسسات التعليمية، لمدة أسبوعين، وستباشر وزارة التربية والتعليم بتنفيذ خطة التعليم عن بعد، اعتباراً من الأسبوع القادم.

وأعلن الرزاز عن تعليق الرحلات الجوية من وإلى الأردن، ابتداء من يوم الثلاثاء، حتى إشعار آخر، باستثناء الشحن التجاري.

وأضاف في مؤتمر صحفي: “تعتبر جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري”.

وقال: “الأردنيون المتواجدون في دول الجوار والمضطرون للعودة، بإمكانهم الدخول عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، ويخضعون لإجراءات وزارة الصحة”.

كما قرر “وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة، وتوجيه المواطنين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح”.

بالإضافة “لوقف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة، ووقف زيارة المستشفيات والسجون اعتباراً من يوم غد وحتى إشعار آخر”.

وأعلن عن “إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع، وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر”.

وشملت الإجراءات “منع تقديم الأرجيلة وخدماتها والتدخين في المقاهي والمطاعم”.

وسيبقى العمل في الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والرسمية مستمراً.

وأضاف: “بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، سيتم وبالتعاون مع غرف الصناعة والتجارة والجهات ذات العلاقة، التوافق على إجراءات لحماية العاملين وضمان استمرارية العمل”.