اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

توضيح هام صادر عن بلدية نابلس بخصوص مياه البلدية

تداولت بعض مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة إشاعة مفادها أن مياه الشرب في نابلس ملوثة، وتدعو المواطنين إلى تعقيم المياه وغليها قبل شربها، وهنا تودّ بلدية نابلس أن تشير إلى ما يلي:

أولا: تخضع مياه الشرب التي تزودها البلدية للمواطنين لرقابة مستمرة وفحوصات مخبرية دقيقة على مدار الساعة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة النجاح الوطنية، وقد أظهرت الفحوصات الأخيرة أنها – وكما هو الحال دائما – صالحة للشرب بنسبة 100% ولا يوجد بها أي تلوث.

ثانيا: مصادر الشرب الخاصة ببلدية نابلس متنوعة ومختلفة عن بعضها البعض، ولو حصل – لا قدر الله – تلوث في أحد هذه المصادر، فإن ذلك سيؤدي حتما إلى إصابة كل من يشرب المياه من هذا المصدر في منطقة الضخ، أي أن الإصابات بالتسمم ستكون بأعداد كبيرة وفي نطاق جغرافي محدد.

ثالثا: تؤكد بلدية نابلس أنه وفي حال حصول أي طارئ، فإنها ستعلم المواطنين بذلك بشكل رسمي من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة.
وختاما، فإننا ندعو الإخوة المواطنين إلى عدم التعاطي مع هذه الإشاعات المغرضة أو نشرها، والحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي، والتوقف عن تداول أية أخبار كاذبة قد تمسّ بأمن وسلامة مجتمعنا المحلي، وتخلق حالة غير مبررة إطلاقا من الهلع والخوف لدى المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى