اخبار فلسطينيةالاخبار الرئيسية

الاجهزة الامنية تصدر بيانا بشأن الاحداث التي وقعت صباح اليوم في نابلس

قالت المؤسسة الامنية الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم انه على الساعة العاشرة والنصف صباحا اليوم الاثنين الموافق 13.12.2021 انطلقت جنازة الشهيد البطل جميل كيال ابن محافظة نابلس .

حيث تم تشييع جثمان الشهيد بمراسم عسكرية محمولا على أكتاف جنود الوطن قوات الامن الوطني تكريما للشهيد ولأن الشهداء أكرم منا جميعا بحضور عطوفة المحافظ اللواء ابراهيم رمضان وقادة الأجهزة الأمنية وانطلقوا سيرا على الاقدام من مستشفى رفيديا .

تحركت الجنازة باتجاه منطقة دوار الشهداء وتم تسهيل حركة الجنازة وخط السير من قبل شرطة المرور ،الا أنه عند وصول الجنازة لمنطقة الدوار حاول بعض المسلحين الالتحاق بالجنازة واطلاق النار .

قامت الدوريات المشتركة بالتواصل مع المسلحين وابلاغهم بضرورة الانسحاب من الجنازة والسماح للجنازة باكمال مسيرها بشكل طبيعي .

الا ان المسلحين رفضوا ذلك وقاموا باطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة المتواجدة في منطقة الدوار ،رغم التحذيرات المسبقة والتواصل والحديث مع جميع الجهات بعدم خروج مسلحين الى منطقة الدوار وعدم تواجد أي

مظاهر مسلحة ،واندلعت مواجهات شغب مع الدوريات المشتركة ،والتي مهمتها الحفاظ على الامن والقانون ومنع أي مظاهر مسلحة التي قد تؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين وعلى تشييع جثمان الشهيد ،حيث شهدنا كما هو

معلوم للجميع وجود اصابات في صفوف المدنيين نتيجة خروج مظاهر مسلحة في مسيرات ومهرجانات سابقة .

قامت الدوريات المشتركة بالتعامل مع المسلحين حسب القانون ووفق قواعد الاشتباك والتدرج باستخدام القوة .

حيث تم التعامل معهم بقنابل الصوت والغاز وعدة طلقات تحذيرية في الهواء ،ولاذ المسلحين بالفرار باتجاه أزقة البلدة القديمة ،وانسحبت الدوريات المشتركة من المكان مستكملا المواطنون تشييع جثمان الشهيد حيث على الساعة 1145 تم موارة جثمانه الطاهر في المقبرة الشرقية وتفرق المشاركون في تشييع الجثمان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى